العوامل المؤثرة في أسعار العقارات - An Overview

Wiki Article



التحولات الاقتصادية: تؤثر التحولات الاقتصادية في تحديد العرض على العقارات، حيث تؤثر الأزمات الاقتصادية على القدرة على الاستثمار في العقارات.

مرافق العقار، وإن قلت أهميتها عن مساحته، إلا أنها عامل قوي في تحديد سعر العقار وعامل أقوى في جذب المشترين الذين تعجبهم تلك المرافق ويريدون أن يستمتعوا بها.

هذا التراجع جعل سوق العقارات يعاني معاناة شديدة وانخفضت الأسعار في العديد من المناطق، لكنها بدأت في التحسن مع عودة الناس إلى الحياة الطبيعية شيئًا فشيئًا.

قرارات البنك المركزي التي صدرت الأربعاء، أدت إلى وصول سعر الدولار في البنوك إلى مستوياته في السوق الموازية، الأمر الذي سيؤدي بطبيعة الحال إلى استقرار الأسعار وتثبتها.

إذا أردت التعرف على معلومات أخرى حول الميزانية المالية أو الاقتصادية يمكنك الاطلاع على مدونة بيوت السعودية.

الشقق الموجودة بجانب الطرق الرئيسية في المدن الشقق الموجودة بجانب المشاريع والمرافق الحيوية الشقق الموجودة بجانب المواصلات السريعة

مرونة الطلب تعني مدى تأثره بتغير الأسعار أو العكس. أما مرونة العرض فتعني مدى تأثره بتغير الأسعار أو العكس.

تملك واحصل على الإقامة في تركيا في مشروع شقق ودوبلكس للبيع في كوجالي أزميت بإطلالة بانورامية وبإطلالات خضراء وقرب الطريق السريع

الاستثمارات الأجنبية: تعتبر الاستثمارات الأجنبية من العوامل المهمة في زيادة الطلب على العقارات في مصر، حيث تجذب هذه الاستثمارات المستثمرين الأجانب والمصريين على حد سواء.

والدولة لا تجذب المستثمرون فحسب ولكن السياح أيضًا فنجد السائح يسعى لقضاء إجازته في الدوحة أو الريان أو الثمامة او ما شابه من البلديات التي تتمتع بمستوى عالٍ من النظافة والنظام فتجد السياح الذين يترددون على قطر بصفة دورية يبحثون عن فلل للبيع في قطر او شقق في الدوحة حيث انها توفر له مستوى عال من الرفاهية والتقدم التكنولوجي.

وهذا مما انقر على الرابط لا شك فيه أن حجم العقار يؤثر في سعره، فكلما كبرت المساحة وزاد عدد الغرف زادت قيمة العقار والعكس، كلما كان العقار صغيرًا قل سعره.

السبب وراء ذلك هو أن هذه المجتمعات توفر للمقيمين مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق من الدرجة الأولى والتي تعمل على تلبية احتياجات ومتطلبات المقيمين اليومية.

وأشير هنا إلى ما تيسر لي الاجتهاد في جمعه من دراسات ومقالات كثيرة عن بلادنا وعن دول أخرى متباينة أحوالها.

أما الحالة السياسية فتؤثر تأثيرًا كبيرًا ومباشرًا على العقارات، فتدهور الأوضاع السياسية وعدم الاستقرار يتبعه عدم استقرار سوق العقارات بالتبعية، فنجد ارتفاعًا مفاجئًا يتبعه انخفاض مفاجئ.

Report this wiki page